مساعدة

الأسئلة الشائعة:

1- لماذا لم تصلني رسالة التنشيط على الإيميل؟ 2- لماذا حسابي مايزال غير نشط على الرغم من الضغط على الرابط الذي وصلني برسالة التنشيط؟ 3- هل أستطيع إنشاء معاملة ضمان لعضو آخر دون معرفة رقم العضوية؟ 4- ماهو مبلغ المعاملة الذي يجب أن أضيفه في معاملة الضمان؟ 5- من يتحمل رسوم خدمة ضمان؟ 6- تم إنشاء معاملة الضمان ولا أعرف ماهي الإجراءات المتبعة بعد ذلك؟ 7- هل يمكنني التعامل مع الوسيط مباشرة عبر خدمة ضمان دون وجود طرف آخر؟ 8- هل التعامل مع الوسيط مباشرة مضمون؟ 9- قمت بإرسال المبلغ للوسيط عبر محادثة ضمان وتأخر الوسيط في الرد، ماذا علي أن أفعل؟ 10- بعد إنشاء المعاملة تأخر الوسيط وطلب مني الطرف الآخر إرسال المبلغ أو التواصل معه خارج الموقع هل أستجيب له؟ 11- هل يمكن لأي عضو إنشاء معاملة ضمان موجهة لي وإرسال محادثات دون موافقتي؟ 12- هل يمكنني الرد على محادثة الضمان في اليوم التالي أو بعد فترة بعد إنشائها من الطرف الآخر؟ 13- بعد اكتمال معاملة الضمان اتضح لي أن المنتج أو الخدمة التي حصلت عليها زائفة أو تالفة أو ربما تعرضت للإحتيال؟ 14- لماذا لا أستطيع إضافة مساهمة جديدة؟ 15- لماذا لا أستطيع إضافة مشاركة جديدة؟ 16- هل يمكنني التصويت أكثر من مرة لكل مساهمة أو مشاركة؟ 17- هل يمكنني الإبلاغ أكثر من مرة عن كل مساهمة أو مشاركة؟ 18- ما هي قيمة المكافأة عن كل مساهمة أو مشاركة؟ 19- قمت بكتابة مساهمة ومشاركة وتم نشرهم لكني لم أتلق مكافأة؟ 20- تم إحالة صديق عن طريق رابط الإحالة لكن لم يظهر في صفحة إحالاتي، ما السبب؟

1- لماذا لم تصلني رسالة التنشيط على الإيميل؟

يحتمل وصول رسالة التنشيط لصندوق البريد الغير مرغوب فيه أو البريد المزعج، يجب البحث جيدًا داخل صندوق البريد، إذا لم تصلك الرسالة يمكنك الدخول لصفحة البريد الإلكتروني لمصادقة الحساب وإضافة بريدك الإلكتروني المسجل بالموقع لإعادة إرسال الرسالة مرة أخرى.

2- لماذا حسابي مايزال غير نشط على الرغم من الضغط على الرابط الذي وصلني برسالة التنشيط؟

يرجى الضغط على رابط التفعيل مرة أخرى والانتظار قليلا حتى تظهر رسالة تفيد بتفعيل الحساب قبل إغلاق المتصفح، ويجب التأكد من كتابة بريدك الإكتروني وكلمة المرور بشكل صحيح.

3- هل أستطيع إنشاء معاملة ضمان لعضو آخر دون معرفة رقم العضوية؟

نعم، يمكنك الدخول للصفحة الشخصية للعضو الذي ترغب في إنشاء معاملة ضمان معه والضغط على زر "طلب وساطة مع هذا العضو عبر خدمة ضمان" وستذهب مباشرة لصفحة إكمال بيانات المعاملة مع هذا العضو، أو يمكنك طلب رقم العضوية من الطرف الآخر من خلال الدخول لحسابه وسيظهر له رقم العضوية مباشرة في حسابه.

4- ماهو مبلغ المعاملة الذي يجب أن أضيفه في معاملة الضمان؟

مبلغ المعاملة هو سعر المنتج الذي سيدفعه لك المشتري إذا كنت أنت البائع نظير الخدمة التي تقدمها، أو المبلغ الذي سيحصل عليه البائع نظير منتج أو خدمة معينة أو تبادل مالي إذا كنت أنت المشتري.

5- من يتحمل رسوم خدمة ضمان؟

يتم اقتطاع رسوم خدمة ضمان من المبلغ الذي سيتم إرساله للطرف الثاني بعد ما يقوم الوسيط بإستلام المبلغ من الطرف الأول، ويمكن للطرفين الإتفاق على من سيتحمل قيمة الرسوم، إذا كان من سيتحملها الطرف الأول فيجب أن يقوم بتحويل المبلغ الأساسي مضاف له قيمة الرسوم، وإذا كان الطرف الثاني هو من سيتحملها فيتم إرسال المبلغ الأساسي فقط ويتم خصم الرسوم منه.

6- تم إنشاء معاملة الضمان ولا أعرف ماهي الإجراءات المتبعة بعد ذلك؟

بعد إنشاء معاملة الضمان، يمكنك الإتفاق مع الطرف الثاني على بعض التفاصيل الإضافية داخل محادثة الضمان، وانتظار دخول الوسيط للمحادثة لمتابعة المعاملة واتمام عملية ارسال واستلام الأموال، لا ترسل أي أموال أو أي خدمات للطرف الآخر قبل دخول الوسيط للحصول على الإرشادات اللازمة لتأمين المبلغ وضمان سلامة المعاملة.

7- هل يمكنني التعامل مع الوسيط مباشرة عبر خدمة ضمان دون وجود طرف آخر؟

نعم، إذا قدم لك الوسيط عرضًا عبر المشاركات المنشورة على مساهمتك وتجد أنه العرض الأفضل، يمكنك التعامل معه وتحويل الأموال له مباشرة عبر خدمة ضمان.

8- هل التعامل مع الوسيط مباشرة مضمون؟

نتبع كافة الإجراءات والمعايير التي تضمن الأمن والسلامة لجميع الأعضاء، الوسيط المالي المعتمد لدى موقع بيست ويب توك يتم اختياره بعناية بعد إرسال كافة المستندات والوثائق اللازمة التي تثبت هويته كاملة ومعاملاته السابقة مع دفع مبلغ تأمين لتعويض أي أضرار ناتجة عن أي معاملات تمت بدون اتباع معايير السلامة، إضافة إلى أنه لا يمكنه التوسط في أي معاملة قيمتها أكبر من مبلغ التأمين المدفوع.

9- قمت بإرسال المبلغ للوسيط عبر محادثة ضمان وتأخر الوسيط في الرد، ماذا علي أن أفعل؟

يجب إعطاء فرصة كافية للوسيط للرد، لا تقل عن 24 ساعة على الأقل، وإن لم تكن هناك إستجابة يمكنك مراسلتنا عبر التذاكر لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

10- بعد إنشاء المعاملة تأخر الوسيط وطلب مني الطرف الآخر إرسال المبلغ أو التواصل معه خارج الموقع هل أستجيب له؟

لا بالتأكيد، إستجابتك له تؤدي حتمًا لما لا يُحمد عقباه، محادثات الضمان قبل دخول الوسيط الهدف منها الإتفاق على مزيد من التفاصيل التي تضمن حقوق كل طرف في هذه الصفقة وليس إرسال أو استلام الأموال، إرسال واستلام الأموال يتم في وجود وسيط فقط، وتبادل أي وسائل تواصل خارج موقع بيست ويب توك يعد إنتهاكًا للشروط والأحكام.

11- هل يمكن لأي عضو إنشاء معاملة ضمان موجهة لي وإرسال محادثات دون موافقتي؟

يمكن لأي عضو إنشاء معاملة ضمان موجهة لأي عضو آخر، لكن لن يتمكن الطرف الذي أنشأ المعاملة من إرسال محادثات إلا بعد الرد على المحادثة من الطرف الثاني أولًا.

12- هل يمكنني الرد على محادثة الضمان في اليوم التالي أو بعد فترة بعد إنشائها من الطرف الآخر؟

إذا تم إنشاء المعاملة من طرف ولم يتم تأكيدها من خلال الطرف الآخر من خلال الرد على المحادثة فسينتهي وقت المحادثة ولن يتمكن أي من الطرفين من إرسال محادثات، ويجب إنشاء معاملة ضمان جديدة.

13- بعد اكتمال معاملة الضمان اتضح لي أن المنتج أو الخدمة التي حصلت عليها زائفة أو تالفة أو ربما تعرضت للإحتيال؟

تقتصر مهمة الوسيط داخل معاملة الضمان على تأمين المبلغ وتوجيه الطرفين بالإرشادات التي يجب اتباعها لعدم تعرضهم للإحتيال، بعض الخدمات أو المنتجات يصعب تتبعها بعد اكتمال المعاملة ويجب أن تكون ملمًا بشكل كافي بطبيعة الخدمة التي يتم الاتفاق عليها، وأن تكون مدركًا لجميع المخاطر المحتمل ظهورها بعد استلام الخدمة، حيث أن إدارة بيست ويب توك غير مسؤولة عن أي مخاطر محتمل حدوثها بعد اكتمال الصفقة بالضمان.

14- لماذا لا أستطيع إضافة مساهمة جديدة؟

يوجد عدة احتمالات لهذا السبب، قد يكون عنوان أو محتوى المساهمة مكرر أو قصير جدًا، أو ربما لم يتم إضافة تاج/وسم (كلمات مفتاحية) تعبر عن المحتوى ليسهل الوصول إليه، أو ربما لم يتم الموافقة على الشروط والأحكام قبل الضغط على زر إضافة المساهمة.

15- لماذا لا أستطيع إضافة مشاركة جديدة؟

في بعض الأحيان قد يحدث تعليق مؤقت بالمتصح يؤدي لبطء الإستجابة في فورم إضافة مشاركة، يتطلب ذلك إعادة تحميل الصفحة، أو ربما بعض الأوامر في متصفحك معطلة وأدت لتعطل فورم المشاركة، عليك بتجربة متصفح آخر.

16- هل يمكنني التصويت أكثر من مرة لكل مساهمة أو مشاركة؟

متاح التصويت على المساهمات والمشاركات للأعضاء فقط، وكل عضو متاح له التصويت لمرة واحدة فقط لكل مساهمة أو مشاركة سواء بالسلب أو الإيجاب، وغير متاح تغيير التصويت مستقبلًا، ولا يمكن للكاتب معرفة العضو الذي قام بالتصويت.

17- هل يمكنني الإبلاغ أكثر من مرة عن كل مساهمة أو مشاركة؟

عند الضغط على زر الإبلاغ أسفل كل مساهمة أو مشاركة، يصل للإدارة إشعار بها مباشرة ويتم إتخاذ الإجراءات اللازمة، وغير متاح الإبلاغ أكثر من مرة عن نفس المساهمة أو المشاركة للعضو نفسه.

18- ما هي قيمة المكافأة عن كل مساهمة أو مشاركة؟

قيمة المكافأة التي يتم منحها عن كل مساهمة أو مشاركة غير محددة ويمكن أن تتغير وفقًا لمعايير كثيرة، يجب مراجعة الشروط والأحكام لمعرفة معايير منح المكافآت.

19- قمت بكتابة مساهمة ومشاركة وتم نشرهم لكني لم أتلق مكافأة؟

معايير نشر المشاركات والمساهمات تختلف عن معايير منح المكافآت، حيث أن المساهمات والمشاركات التي تحتوي على طبيعة تجارية أو كلمات قليلة أو بعض المعايير الأخرى المنصوص عليها وفقًا للشروط والأحكام تعتبر مقبولة لدينا من حيث النشر، لكن منح المكافأة يتم وفق معايير أخرى هدفها تحسين المحتوى والرقي بالمحتوى الرقمي ونشر معلومات مفيدة بالضرورة بحد أدنى من الكلمات ولا تحمل طابع تجاري بالإضافة لبعض المعايير الأخرى وفقًا للشروط والأحكام، لذلك قد يتم نشر المساهمة أو المشاركة على الرغم من رفض المكافأة، ويمكنك الدخول لصفحة مكافآتي لمعرفة سبب الرفض.

20- تم إحالة صديق عن طريق رابط الإحالة لكن لم يظهر في صفحة إحالاتي، ما السبب؟

إذا كنت قد دعوت صديق عن طريق رابط الإحالة وقام بتسجيل عضوية في الموقع ولم يظهر في صحة إحالاتي، فربما قد قام بزيارة الموقع من قبل عن طريق رابط إحالة لعضو آخر أو من خلال محركات البحث أو صفحات أخرى، أو من المحتمل أنه نسخ الرابط بشكل خاطيء، يجب أن يكون الزائر الذي تمت إحالته للموقع عن طريق رابط الإحالة لم يسبق له زيارة الموقع من قبل.